منتدى شباب الحيمة الهندسي

انت غير مسجل في منتدى شباب الحيمة الهندسي من فضلك قم بالتسجيل
منتدى شباب الحيمة الهندسي

منتدى يجمع فية كل التخصصات الهندسية وجميع العلوم الاخرى تحت أشراف نخبة من المهندسين المختصين


    رمضان كريم وكل عام وانتم بخير

    شاطر

    Admin
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 20
    تاريخ التسجيل : 12/05/2010

    رمضان كريم وكل عام وانتم بخير

    مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء أغسطس 10, 2010 4:50 am

    اختار الله من الأزمان مواسمَ للطاعات، واصطفى فيها أياماً ولياليَ وساعات، فضلاً منه وإحساناً، وكلَّما لاح هلالُ رمضان أعاد إلى المسلمين أيامَ دهرهم المباركات، وما يكون فيها من النفحات، شهرٌ ينطلق فيه الصائمون إلى آفاقِ النقاء، ويمسحون فيه عن جبينهم وعثاءَ الحياة، يستقبله المسلمون وله في نفوس الصالحين منهم بهجة، وفي قلوب المتقين فرحة، فرُبَّ ساعة قبولٍ فيه أدركت عبداً فبلغ بها درجاتِ الرضا والرضوان.

    الصيام سرّ بين الخالق والمخلوق، يُفعَل خالصاً، ويتلذَّذ العبد جائعاً، ويتضوّر خالياً، {كل عمل ابن آدم له إلا الصوم، فإنه لي وأنا أجزي به}[أخرجه البخاري]. يحقِّق العبد فيه درس الإخلاص لينطلق به إلى سائر العبادات بعيداً عن الرياء.





    الصيام يُصلح النفوسَ، ويدفع إلى اكتساب المحامد والبعد عن المفاسد، به تُغفر الذنوب وتكفَّر السيئات وتزداد الحسنات، يقول المصطفى صلى الله عليه وسلم : {من صام رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه} متفق عليه.

    شهر الطاعة والقربى والبر والإحسان، والمغفرة والرحمة والرضوان، يقول عليه الصلاة والسلام: {إذا دخل رمضان فتحت أبواب السماء، وغلقت أبواب جهنم، وسُلسِلت الشياطين} متفق عليه... لياليه مباركة، فيه ليلةٌ مضاعفة، هي أمُّ الليالي، ليلة القدر والشرف، خيرٌمن ألف شهر، من قامها إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه.

    أيها المسلمون، الأيامُ صحائف الأعمار، والسعيد من يخلِّدها بأحسن الأعمال، ومن نقله الله من ذلِّ المعاصي إلى عزِّ الطاعة أغناه بلا مال، وآنسه بلا أنيس، وراحة النفس في قلة الآثام، ومن عرف ربَّه اشتغل به عن هوى نفسه، وفي هذا الشهر المبارك المنزَّلِ فيه القرآن العظيم فيه طلب أنواع المغفرة المتعددةِ من التوسّع في المعروف والبذل والدعاء وتفريج الكربات والإكثار من العبادات، إلا أنه لكلّ موسم خاصب، وبعض الناس أرخص لياليَه الغرر، أرهق فيها بصرَه مع الفضائيات، يعيش معها في أوهام، ويسرح فكره حولها في خيال، ويتطلَّع لها لعلّ له فيها سعادةَ السراب، فإذا انقضى شهر الصيام لا لما فيه جمع، ولا للآخرة ارتفع، ربِح الناسُ وهو الخاسر

    جيفارا
    عدد النقاط
    عدد النقاط

    عدد المساهمات : 14
    تاريخ التسجيل : 23/08/2010

    رد: رمضان كريم وكل عام وانتم بخير

    مُساهمة من طرف جيفارا في الإثنين أغسطس 23, 2010 9:50 pm

    جزاك الله خير

    ورمضان كريم علينا وعليك

    وكل سنه وانتو طيبين

    تحيااتي لك
    اخوك جيفاارا

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 22, 2018 3:48 am